بحث هذه المدونة الإلكترونية

رسالة لشكسبير ,,, احيانا يخطيئ العظماء !!....

هذه قصة كتبتها بتاريخ 16/7/2006
=======================


أحداث القصة تبدأ من في إحدى أيام الصيف الماضي, وتبداء القصة عندما طلبت مني صديقتي استشارتي في موضوع مهم جدا وهو بخصوصها وإنها تريد الانفراد بي لان الموضع خاص ولا تريد أن يعلم به احد ..
وكعادتي (ملقوفة) لبيت لها طلبها بأسرع وقت ممكن وكان هذا بعد يومين من اتصالها بي (لين صدر لي تصريح خروج من المنزل) ,قابلتها في إحدى المقاهي المنتشرة لدينا في شارع التحلية بالرياض كانت مرتبكة قليلا ويبدو عليها التوتر مع العلم أنها تصغرني بعامين .
أقلقني توترها وبدأت اسألها ما إذا أرادت أن تأخذ شيء لتشربه حتى اخفف من حدة توترها, وبعد أن وصل الطلب سألتها عن سبب رغبتها بلقائي. أجابتني قائله: أنتي تعرفي إني بنت بحالي ومالي بالناس وما عمري سويت حاجه غلط ؟؟
فرديت عليها بالإيجاب ..فأسهبت قائله : والله يا ميمي أنا صابر معي حاجه من فتره وماني عارفه إذا إلي قاعدة أسويه هو الصح ولا الغلط ؟؟!!
فقلت لها : أنتي ماعليتس ياوخيتي (من باب المداعبة حتى تشعر بنوع من الطمأنينة ) وش بلاك تكلمي ومالك إلا إلي يكون لك عون وإذا ما حكيتي لي لمين راح تحكي؟؟
فقالت لي : أيوه هادا إلي خلاني بعد تفكير طويل اطلب إني أتكلم معاكي لأني عارفه انك ممكن تفهميني وما راح تنتقديني ولا تتريقي عليا .
ثم أكملت قائله : أنا من كم شهر تعرفت على شخص مميز جدا عن طريق النت وهادا الرجال مرره كويس حتى انو منو صغير بالعمر ولا هو زي شباب الايام دول ..
فقلت لها وقد تفا جئت تماما بما تقوله : لكنك تعرفين ياخيتي أن النت هاذا مليان ناس مجانين ممكن ينتحلوا شخصيات ويجيبوا لك الهبل ومستحيل توثقي بالناس عن طريق النت وش يدريك انه رجال أصلا مو يمكن هو بنت ولا بزر (مصطلح خليجي يطلق على الطفل الصغير )وقاعد يلعب بأم أعصابك
قالت لي : مو هادا إلي منتي عارفتو إني أنا اتصلت فيه على الموبايل وتكلمنا كذا مره وتعرفت عليه عن قرب
قلت لها: طيبا وش المشكلة الحين ؟؟
قالت لي : يا ميمي أنا حبيتو مرره وحاسة إن هذا فارس أحلامي ..
قلت لها : كييييييييف ؟؟؟ من غير ماتشوفيه وتحبيه , شلون من غير ما تعرفيه بابنتي مستحيل يكون حب هذا نوع من الإعجاب
قالت لي : أنا قريت مره حاجه لشكسبير مرره أحسها تنطبق علي
Love looks not with the eyes, but with the mind, and therefore is winged Cupid painted blinted.
قلت لها : بس كيوبيدك مو بس من غير عيون إلا من غير مخ بعد شدعوه بابنتي ما في حب بهذي ألطريقه ...
ومن خلال خبرتي الطويلة إن الإنسان إذا وضع همته بشيء وأراد تنفيذه فان قوة العملاقة سوف تظهر فيه حتى ينفذ ما برئاسة (متعووووووووده على العناد)
قلت لها : طيب دامك متحمسة كذا واصلا أنتي ما قلتي لي علشان تبغي مني نصيحة كثر ما تبي تحسي إن في احد راح يدعمك قدي, بس بالمقابل راح يكون لي شرط هو إني أكون متابعه لكل تحركاتك مع هذا الإنسان لأني ما اشعر بالثقة التامة تجاهه
فأجابتني قائله : اييوووه يا حبيبتي أنا من لي غيرك وإذا على شرطك فانا موافقة وما راح اخبي عليكي حاجه وهذا وعد
وهكذا أصبحت صديقتي العزيزة عاشقة هائمة في عالم الحب (أي العشق مو الفصفص يا جماعة ) وكلما تحدثت إليها لأسالها عن أحوالها كانت تجيبني والفرحة تملئ صوتها حتى تشعر بان أوتارها الصوتية هي أوتار قانون يعزف لحن رقيق بين جنباته
واستمر الوضع هذا حوالي الأربع شهور أي إلى أن انتهى الترم الدراسي الأول ومن الطقوس المتبعة لدى طالبات الرياض بعد كل امتحان فصلي نخرج جميعا إلي الفيصلية أو المملكة للفطور ومشاهدة الأجيال اليافعة وهم يتعلمون فنون المغازل مع فتيات في عمر الزهور ونتحسر على عمرنا الضائع هبائا منثورا
جاءتني صديقتي مسرعه وكنا في الفيصلية وطلبت مني أن ائتي معها بسرعة لان هناك خطب ما تريد أن تطلعني عليه
توجهت إليها مسرعه حتى أرى ما إذا حدث لها شيء.. فقالت لي : ميمي حياتي دحين فروووسي راح يجي ..
قلت لها : من فروووسك هذا؟؟ قالت : الرجال إلي أحبوه هو دحين وصل من دبي (لأنه يقيم هناك ) وأنا قلت لو إني راح أجي هنا عشان اقدر اشوفو من بعيد ..
قلت لها : أنتي وحده مهويه .. وش المطلوب مني الحين ؟؟ اروح أقابله عنك؟؟
قالت لي : لا مو كذا أنا ابغاكي تنتبهي إذا جت أختي ولا لاء وآنا راح أشوفه هنا عند الكوفي
طبعا لا حول لي ولا قوه وافقت وبنفس الوقت كانت لدي رغبه شديدة برؤية هذا الإنسان الذي استطاع إن يسلب هذي الفتاة اللطيفة والجدية عقلها ( يعني لقافه بعد)
انتظرت بعيدا عنها ورحت أتابع الموقف بحذر وهي تبعد عني بضع أمتار, بعد قليل لم يأتي احد سوى شخص ممتلئ الجسم ( دبدووووب).
ولا تستطيع أن ترى منه سوى رأس مركب مباشره على جسمه المكور, ولا يزيد طوله عن 165سم (يعني أنا أطول منه ب5 سم ), يرتدي بنطال من الجينز الأسود وتي شيرت بلون ليموني عجيب,!! والغريب في الأمر أن التصحر قد غزا رأسه فلم يبقي له على شعره واحده, حتى إني أراها تلمع من بعد مثل كوكب مضيء تحت أشعة الشمس
وقف بجانب صديقتي وكأنه يريد الطلب من الكوفي , وبعد لحظات دار حوار بينه وبين صديقتي جعل ملامح وجهها تتغير كما لو أنها سمعت للتو بخبر وفاة جدتها (التي ماتت منذ زمن رحمة الله عليها) من جديد ورؤيتها تبتسم ابتسامه صفراء وتلقي التحية على الشخص الغريب ومن ثم تأتي متوجهة إلي بخطوات سريعة متقاربة وكأنها تحاول الهرب من شيء مفزع...
أمسكت بيدي وسحبتني بقوة وقالت لي : بسسسسسسسسسسسسورعه خلينا نشرد من هنا دحييين لازم نروح البيت ..
قلت لها : وش بلاك وش فيك وش قالك الرجال هذاك حتى جاية منخرعه كذا ؟؟
قالت : أول نشششرود وبعدين احكي كي ..
وبعد أن وصلنا لمنزلها قالت لي : أنتي شفتي الرجال الملخبط هاذا إلي كان عند الكوفي ؟
فأجبت : إيه وش فيه ؟
قالت : هذا هو فروووسي..
قلت: لا والله !!! من جدك ولا تستهبلي على ؟
قالت: والله هذا فروسي.. عما بعييينو إن شاء لله تخيلي إني أحب واحد زيو ؟؟
قلت لها : طيب وش فيها صح انوه مو زين بس ما يعني انك تكرهيه علشان شكله كذا, أنتي راح تكوني إنسانة سطحية وتطيحي من عيني, وبعدين هذا إلي غثيتي أمي بسالفته كل ما كلمتك طول الفترة الماضية ..
قالت لي : معليش يا ميمي أنا ممكن أكون تأثرت بشكلو شوي بس في حاجه أنتي ما تعرفيها صارت وما لحقت أقولها لك وهي صارت معي أمس ..
قلت لها: وش هي بعد يا حظي ؟؟؟ تراك غثيتني وشوله حاطتني مراقب عليك وما تقولين لي ( ذكرتني بحق الفيتو في موضوع الحرب على العراق واللبنان )
قالت : أنا ما لحقت أقول لك لان هو كلمني أمس بالليل مرره متأخر وصدمني بحاجه مرره خطيرة بس أنا ما علقت على الموضوع لأني كنت فاكره إن الحب فوق كل شي ... أمس هو كلمني وقال لي انو منو سعودي وانو هو من بلد عربي شقيق (الأردن )
وانو متزوج وان عندو بزووره ( نفس المصطلح الخليجي بس بلهجه اخرى ويطلق على الاطفال الصغار ) وان هو ما يحب زوجتو وان أنا حب حياتو ومن الكلام ذا وان هو مستعد يتقدم لي دحين لان ما يقدر يعيش من غيري
وبعد ما صحيت من الصدمة لأنو غشني وكذب عليا رحت اقنع نفسي إن الحب فوق كل شي واني لازم استمر بحبي له , وبعدين بصراحة أنا وسوس لي الشيطان براسي وقال لي إنوا أردني يعني بيكون حلو ووسيم ومدري كيف وخلاص تأملت بواحد زى المذيع الأردني الحلو إلي يطلع ببرنامج " ادم " إلي بالأم بي سي :)
ولمن شفتو كل أحلامي طارت وتحطمت وقلت في نفسي كذاب وبلعتها بس يطلع زي العفن كذا هذا إلي ما راح أتحملوا أبدا ..
قلت لها: طيب أنا شفتك تكلميه وش قلتي له ؟؟
قالت لي : الأهبل مسوي ذكي ولاعب علي وقال لي إن عمرو 30 سنه بس أنتي شفتيه شكلو قد أبويه ولمن سألتو قالي إن هو هذا السر الوحيد إلي باقي ما اعترف لي فيه, وان عمره الحقيقي 45 سنه شفتي كيف الكذاب هاذا مو كافي انو كذب في كل حاجة ولا مسوي لي دسكاوند على عمرو خسف منو 15 سنه خسف من عمرو عمر إنسان قدي
قلت لها في هذه اللحظة والشر يملئ عيني :
وين مقوله شكسبير إن الحب بالعقل مو بالعيون وعشان كذا كيوبيد مرسوم أعمى ؟؟
قالت لي : أحيانا يخطئ العظماء !!
قلت لها :وما أدرى شكسبير أن بعد موته بقرنين سيأتي قوم يجلسون أمام صندوق يبعثون بحروف غريبة لا تنتمي لأي لغة بالعالم بصلة ألبته وان القوم سيعشقون بعضهم دون معرفتهم ببعض ؟
وما أدراه أن الحب الأعمى في زمننا هو حب مجنون غبي ومستحيل الحدوث في زمنه
لو علم شكسبير بما قد يحصل لما قال الحب أعمى لقال
(الحب زي البطيخة يا حمرة يا قرعه)
القصة هذي من خيالي وخرابيطي بس ممكن تحصل مع أي وحده وأكيد أنا استعنت بإحداث صارت أو مشابهه لها وجمعتهم مع بعض وسويت القصة المتواضعة هذي أرجو أن تنال على إعجابكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق