بحث هذه المدونة الإلكترونية

في زمن دق المسامير

عجبا لكم يامن تبحثون عن الاصلاح في اضواء الكميرات, هل سالتم انفسكم لمن هذا الجهد ؟؟

اليس ماتسعون له هو لنا ؟ ام انها شعارات تقال على المنابر بغية الجوائز والمكافئات ؟

ماسمعته من احدى الفنانات التشكيليات وصديقاتها الكاتبات السعوديات اللاتي ابدين استيائهن من بلادهن معللات كلامهن بان الاوضاع لن تتحسن وستبقى وان مايحصل هو مجرد شكليات دفعت لها الاموال.

هل سالن انفسهن عن الفرق الشاسع بين زمنهن وزمننا؟

احزنني كميه العبارات السلبية وكانهن يغبطوننا على مانعيشه من نهضه حضاريه ومن موارد متوفره تنتظر مننا ان نكبر قليلا حتى نستطيع اعمارها لنا.

قالت لي الفنانه التشكيليه, قبل اربعين عام قمت بدق المسامير حتى اصنع براويز لاعرض بها لوحاتي حيث اقمنا اول معرض بانفسنا وبجهود فرديه ولم نحصل على اي اهتمام من المسؤولين.

وكيف للمسؤولين ان يحرصوا على معرض لمجموعه من الرسامات في الوقت الذي كان شغلهم الشاغل هو توحيد اطراف المملكه والسعي وراء الاستقرار السياسي؟

وهل سيعني لهم ما اذا دقت المسمار او دقت يدها في الوقت الذي كانت الحروب الداخليه موشكه على ان تدق رؤوس العباد؟

او حتى حين يقوم احد المسؤولين بالركض لاهثا خلف كاميرا لصحفي حتى يمن عليه بحبر قلمه في صفحات احدى المجلات, متشدقا بمعانة الشباب وسعيه المتفاني خلف تحقيق احلامنا, ولن يتوانا في توجيه الملاحظات الجارحه لنا لمجرد ابدائنا للرأي .

ام ان نظرية المدينه الفاضلة والتي حاول شخص كان يحمل بنظري قدر من الاحترام والمثاليه حين قيل له لما لا تجمع الاخطاء لتلافيها, فكان رده وبكل بساطه المدينه الفاضله تقوم على الطبقية!!

لا اعلم هل نحن محاربون فقط لاننا اصبحنا نملك مالم يستطع السابقون امتلاكه او حتى مجرد الحلم به؟
ام ان نظريه التغيير المرفوضه هي المسيطره على الوضع, وكل جديد مكروه حتى يثبت العكس..



الي بالقدر يطلعه الملاس






شباب مستمتعين بالمطر بطريقتهم الخاصه - الرياض 3/5/2010


لكل من ارسل مستاءاً من اعتراض المواطنين الذين غرقوا في شبر مويه اسألهم : لماذا هذا الضيق ؟؟
خلونا على قولة المثل الشعبي ( الي بالقدر يطلعه الملاس).

الأكيد ان الملك عبدالله بن عبدالعزيز لم يقصر مع شعبه , بل عل العكس جميعنا يعلم ان في عهده عاشت المملكه نهضه حضاريه لم تشهدها من قبل , واعتقد ان التاريخ سيسجل هذه الفتره بأسم العصر الذهبي للمملكة.

لكن هذا لا يلغي فكرة ان الملك لن يستطيع وحده إدارة كل كبيرة وصغيرة في هذا البلد!!, وإلا لماذا أنشئت الوزارات والقطاعات الحكومية والعسكريه ؟؟
الكوارث الطبيعيه هي خير قاضي يحكم على اداء العاملين في وطننا الحبيب.

الفاسدين من الذين استغلوا مناصبهم وسلطتهم ولم يوفوا الأمانه , وخانوا الله والوطن وانفسهم قبل كل شيئ
نقول لهم بصوت واحد (( جاك الموت ياتارك الصلاة))!!

وما حدث في مدينة جدة قبل اشهر خير برهان , والملك ضرب بيد من حديد كل من له ذنب بالمصيبة التي حصلت
والان جاء دور الرياض , جوهرة نجد , اصبح لزاما علينا ان نخلصها من المتطفلين والحثاله الذين نسوا مبادئهم وداسوا على ضميرهم, سنقول لهم اخرجوا منها كما تخرج العقارب من جحورها !!

يجب علينا ان نفخر بشباب الرياض الشجعان الذين وقفوا وقفة شهامة مع رجال الامن وساعدوا الناس , ونحن الذين قلنا عنهم دون فائده او هدف .

وننقل عزائنا واسفنا الشديد لكل من تعرض لخساره احد قريب عليه او غالي سواء بالانفس او الاموال , ولا نملك الا ان ندعي لكم بالصبر والسلوان على مصابكم .

واستمروا يابنات الرياض بارسال البرودكاست , الذي كان سببا في انقاذ الكثيرين , ومن يقول انكم دون فائده ؟؟

واما بالنسبة لمقاطع النكت والصور المضحكه , فاقول لكم سيروا ونحن من ورائكم , فشر البلية ما يضحك , لقد كسرنا حاجز الخوف والحزن بنكتكم وتعليقاتكم الفكاهية , خففتم مصابنا , وكم منا من كان تحت وطئة الخوف والحزن واستلم احدى الصور او النكات فاستبدلنا خوفنا بابتسامه او ضحكه ؟؟

ونحن جميعا فداء لكل شبر لك يا رياض ولكل شبر في هذا الوطن الذي لن نبخل عليه بدمائنا وانفسنا.


يا من فطرت الفؤاد لهفة وتحسرا,,,
لقد كان قَلْبي في هواك مُتَمَرِدا ,,,
وإِنْ كانَ ذنبي بعِشْقِ مَن لا غرام له,,
فحسبك ان يجف قَلَم كان للاثم كاتباً,,,