بحث هذه المدونة الإلكترونية

حقوق الطالبات !!





كنت أقوم بأعمالي الروتينية داخل مكتبي في إحدى المدارس الأهلية, وإذا بي أسمع ضجة وهتاف خارج ابواب المكتب, حاولت التنصل من الشعور بالفضول ولكن دون جدوى!! ووجدتني أندفع للخارج لأكتشف ماذا يحدث ؟؟!

ولا أخفيكم سرا لم استطع منع نفسي من الضحك بصوت عالي حين رأيت عددا كبيرا من طالبات الصف السادس والخامس الابتدائي يحملن لوحة كتب عليها حقوق الطالبات!!

وأخذن بالدوران في ارجاء الدور العلوي من المدرسة, يلوحن بأوراق كتب فيها عبارات مثل (فسحتنا من حقنا , ليش ما نجيب كورة, ليش ما نجيب ماكدونالدز ؟؟, اكره مريولي , خلونا نجيب اي بود ,,, الخ ) والعديد من العبارات التي تحمل طلبات لا تعبر إلا عن رغبات طفولية بريئة, يرغبن من خلالها رسم متعتهم المشتركة داخل حدود المدرسة.

وبيني وبينكم أعجبني ذلك كثيرا, لدرجة أني وددت لو أستطيع حمل لافته واكتب بها حقوق الموظفات, عل وعسى أصل لما عجزت عنه الطرق التقليدية من تقديم طلب أو خطاب موجه للمديرة.

وما هي سوى دقائق حتى بدأت التلفونات بالصراخ مطالبه بالرد السريع, كانت المديرة تطلب تفسيرا لأسباب الإزعاج الصادر من الدور العلوي, وبعد دقائق قامت مراقبات القسم بضبط الفوضى والسيطرة عليها حتى أني خفت من إستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود.

وللأسف أن الإدارة قامت بإتخاذ إجراءات صارمة مع الطالبات بتهمة ( اشاعه الفوضى اثناء الدوام ) !!

تصرف بريئ صدر عن أطفال لم يجدن من يستمع لشكواهن ضد من منعهن من الخروج اثناء فسحه الطعام بحجة إكمال ما كتب من معادلات وإعرابات على السبورة الذكية.

هذا ما دفعني لأن أسال نفسي ما الخطأ الذي وقعن به طالباتي ؟؟؟

وإذا ما تداركت الإدارة تصرف معلماتها هل كنت سأستمتع بمظاهرة لصغيراتي يطالبن بحقوقهن ؟؟

بالطبع كنت سأجد لهن سببا اخر حتى يطالبن بحقهن فيه..



هناك تعليقان (2):

  1. لو لم اشاهد التاريخ لما صدقت ان هذا حدث قبل الربيع العربي هذه الاجيال بالفعل مباركه

    ردحذف
  2. كتابه حلوه يااماني ... بس عسى ماجتكم باصات الشغب ولا وقفت لكم دبابه ابو خرطوش بره المدرسه لوووول

    ردحذف