بحث هذه المدونة الإلكترونية

ايجابيات وسلبيات شبكات التواصل الإجتماعية في التعليم Twitter, Facebook, Linkedin



تأثير شبكات التواصل الإجتماعية كبير جدا حول العالم ظهر بتجلي خلال هذا العقد من الزمان، وطال تأثير هذه الشبكات في مجال الأعمال التجارية فأصبحت الشركات تعتمد على الإعلام الجديد في اتساع دائرة عملائها.
ولا يمكن انكار دور شبكات التواصل الإجتماعية في الحملات التوعوية وتنمية المجتمعات المحلية ، وكما قدمت العديد من المساعدات للمستخدمين في اتخاذ قراراتهم الشرائية وساعدت الشركات ايضا على رفع مستوى خدمة العملاء.
وسائل الإعلام في دول العالم المتقدم تأخذ جانب مهما في النظام التعليمي ، وهناك العديد من الجامعات والمدارس الحريصه على استخدام شبكات التواصل الإجتماعية في الفصول الدراسية، ولقد تمكنت فعلا من ذلك نظرا لما لها من تاثير ايجابي على الطلاب، ولكن عدم الوعي الكافي بكيفية استخدامها قد ينعكس سلبا على مستوى التفاعل بين الطلاب وعلى مستوى الخدمات المراد تقديمها لهم من خلالها ايضا.
الخلاصه : هي اما ان يتم تفعيل دور شبكات التواصل الاجاماعية داخل الجامعات والمدارس وتعامل كما لو كانت عمل او نشاط تجاري ذو أهمية بالغه، وإلا فإنه من الأفضل تجاهل إدخالها للمدارس والجامعات.


هنا رسم توضيحي يبين مراحل استخدام وسائل التواصل الإجتماعية في التعليم والذي تم إستنتاجه من خلال مشاركات لمدارس وجامعات امريكيه ، وكم اتمنى ان يتم الإستفاده منه في مدارسنا وجامعتنا. 




ملاحظه : قمت بترجمه المقال ولكن ليست ترجمه نصية للفائده فقط ومرفق الرابط الأصلي له .

المصدر
Twitter, Facebook, LinkedIn: The Pros And Cons Of Social Media In Education [INFOGRAPHIC]

روابط اخرى

نصائح لزيادة إعادة التغريد ( retweet ) في تويتر

أسباب تزيد من متابعتك في تويتر

هناك 7 تعليقات:

  1. مشكوووووووووووووووووووووووور جدا جدا
    وتسلم الايادى ياغالى
    وارجو ان تقوم بزارة مدونتى المتواضعه
    مزيكا4ماتش

    ردحذف
  2. حقيقه استمتعت جدا بهذا الموضوع ومهتم جدا بالتعليم الاكتروني واتمني ان اري تطورا يثلج الصدر في مدارسنا وجامعاتنا لانه وللاسف النسبه المستخدمه في تقنيات التعليم الالكتروني في ثقافه المدارس والمعاهد والكليات ضعيفه جداً.

    الشيء الاخر لا اري اي اهتمام من قبل طلاب المدارس والجامعات بخصوص الاستفاده من التقنيات والخدمات الجديده في التعليم وخصوصا ان هناك مواقع اجنبية متفوقه جدا في انظمة التعليم كالتي تقدم فصول افتراضيه وقمت بتطبيقها علي مجموعة طلاب جامعه الملك عبدالعزيز حين شرحنا مادة ( الاحصاء للتخصصات النظرية ) عام ٢٠١٠ وحقيقه انها من امتع المواقع التي ساعدتنا علي تحسين الاداد المعرفي في هذه الماده في ظل الخدمات التي توفرة لنا في تلك المواقع.

    ردحذف
  3. Τhis iѕ a topic that is cloѕе to my heart.

    .. Τhank you! Whегe arе
    your сontaсt detаils though?
    My blog - social

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة وبعد
    حيث اني اعكف على كتابة بحث في هذا الموضوع ارى اختي ان المشكلة تكمن في جوانب كثيرة مرتبطة معا ولكن اهمها في نظري ان معظم الهياكل التعليمية غير مؤهلة في التعامل مع التقنيات الحديثة اللتي اصبحت متوفرة الان وعليه يبدو اننا بحاجه الى اعادة تأهيل الكوادر التعليمة بجميع اطيافها تدريجيا ومن ثم يكون تطبيقها هو التطبيق الامثل لاحقا
    ah_awa@hotmail.com

    احمد

    ردحذف
  5. هلابشش

    ردحذف
  6. صح كلامك جميل واستفدت منه اختي ~

    ردحذف
  7. موضوع يستحق الشكر
    شكرا

    ردحذف