بحث هذه المدونة الإلكترونية

أسباب تزيد من متابعتك في تويتر




قمت بأنشاء حساب خاص في تويتر، وقمت بأتباع مجموعة من الحسابات الخاصة بشخصيات مشهورة او أصدقاءك، ثم بدأت بكتابة بعض التغريدات، ولكن بعد بضعة أيام لاحظت أن عدد متابعينك لم يزيد عن 15 متابع، بينما انت واصلت بمتابعة الأخرين !! لا تشعر بالأحباط، هذه بعض الأسباب التي تبين لك لماذا لم يقم الأخرين بمتابعة حسابك حتى تتمكن من مراجعة اسلوبك الخاص بحسابك وتزيد عدد متابعينك .

 1- صورة ملفك الشخصي : الحسابات المجهوله بالعاده هي غير مفضلة عند مستخدمي تويتر ، واذا لاحظت أنك حين أنشأت حسابك كانت هناك صورة لبيضه بيضاء بخلفيات ذات الوان مختلفة، من المفضل لك أن تغييرها وتضع صورتك الشخصية ( او صورة رمزيه وليست صورة ممثله او مطربه اذا كان الحساب يخص فتاة) وهذا كفيل بأزدياد عدد متابعينك . أيضا صورة ملفك الشخصي اذا كانت ( غير مهنية / متعرية/ غريبة/ الخ ...) فأن الأخرين لن يتبعوا حسابك إذا كانت صورتك مسيئة للذوق العام، تذكر دائما من هم الفئة التي تستهدفها لمتابعة حسابك ، اذ ان صورتك ستعطي الأنطباع الأول لدى متابعينك.

 2- السيرة الذاتية Bio: على الرغم من أنك لا تملك أكثر من 160 حرف لتكتب من أنت ، إلا ان هذه النقطه تعتبر من أهم العناصر الحيوية لجذب المتابعين لحسابك الشخصي، ومن الطبيعي أن الناس لن تتابع حساب فارغ لا يحوي تعريف عن صاحبه!! احرص على ذكر مهنتك، هواياتك، اهتماماتك، واذا كان حسابك يختص بمجال او موضوع معين نوه له حتى تسمح للأخرين بمتابعتك.

 3- رابط لموقع شخصي: هذه النقطه قد لا تهم الكثيرين من المتابعين بتويتر ، ولكن هناك العديد ممن يهتمون بمتابعة الأشخاص الذين يملكون صفحه خاصة سواء كانت مدونة او على احد مواقع الأسئلة او حتى صفحة الفيس بوك ، لذا احرص على ان تكون لديك مدونة خاصه بك لتشارك معلوماتك وافكارك مع الاخرين.

 4- فرق كبير بين عدد من تتابعهم وعدد من يتبعونك: ان تقوم بمتابعة ألاف الحسابات ولكن من يتبعونك لا يتجاوز عددهم المئة، هذه توحي لمن سيتبعك بأن هناك خطأ ما من حسابك أو أنك شخص مزعج للأخرين فأنهم سيتجنبوا متابعة حسابك. اكتفي بمتابعة البعض وتوقف الى ان يزداد عدد متابعينك قليلا ومن ثم إبدأ بالمتابعه لبعض الأشخاص على فترات متفرقه، وحاول ان تبقي الفرق بين عدد متابعينك ومن تتبعهم معقول .

 5- نوع تغريداتك: اذا كنت تستخدم تويتر فقط للأعلان عن مقال كتبته أو أي منتج يهمك ، فمن المرجح أن لا تجذب العديد من المغردين، ولكن يمكنك أن تنصح بمتابعة مدونتك حتى يقوموا بقرأة ما تكتب بدلا من إزعاجهم بكثرة الإعلان عن مقالاتك. ولا مانع من محاولة التسويق لماتكتب عبر تويتر، ولكن عليك الحذر في كيفية تسويقه، فقد لا يكون هناك مهتمون بما تكتبه !! لكن عليك اختيار الاشخاص المهتمين أو ان تكتفي بعرضه لمره او مرتين في أوقات تواجد المغردين بشكل كبير حتى لا ينفر الناس من متابعة حسابك.

6- عدم التفاعل مع المتابعين: فالحساب الذي لا يتفاعل مع من يتبعونه سواء بالدخول بالحوارات أو حتى الرد على التعليقات التي تصلك حين يشار لك عبر ( mention @) او حين يعمل لك ريتويت ( RT ) مرفق بتعليق ولا تقوم بالرد ، فهذا غالبا يدفع الأخرين لألغاء متابعتك.

 7- استخدام الوسوم (الهاشتاق #): هذا كفيل ايضا برفع عدد متابعيك اذا قمت بإستخدام هاشتاق لنشر تغريداتك فإنه سيسمح للعديد من الوصول لك ومتابعة ما تكتب.

 8- الإختلاف بالإهتمامات: قد يكون من أهم الأسباب التي لن تدفع الأخرين لمتابعة حسابك بتويتر هو إختلاف الإهتمامات بينكم، وهذا لايمكنك أن تعمل شيء حياله سوى ان تكتفي بمتابعة الحسابات التي تعنيك دون فرضها على الأخرين واعرض أرائك بحياديه او انقل عن الحسابات الرسميه ما يعنيك، مثل أن تشجع فريق كره ما فهذا لايعني أن تتوقف عن متابعة الأشخاص الذين يتابعون الفرق الأخرى أو ان تقوم بالهجوم على فرقهم لمجرد انك لا تحبها.

 9- التغريد بأقتباسات : فإذا كنت معجب جدا بمقولة أحد الحكماء هذا لا يعني أن تملئ حسابك بما قاله سواء كانت تلك العبارات ملهمة أو مضحكه أو روحانية، اكتفي بنقل البعض من باب التنويع ولكن كثرتها ستسبب الملل لمتابعينك والذين سيفضلون إلغاء متابعتك بحثا عن المعلومه من أصحابها الأصليين وليس ممن يقوم بنقلها فقط!!

 10- تغريداتك تعبر عنك: إذا قمت بنقل خبر أو رابط او حتى اردت اعادة ارسال تغريدة أحدهم أحرص ان تضيف تعليقك ورأيك.. الاخرين يهمهم معرفتك انت من خلال ماتكتبه من مواضيع ولا تكون مجرد ببغاء يردد، وساعد الأخرين في نشر ما يقولونه ايضا، فهذا سيجعل المتابعين يحرصون على متابعة كل جديد لديك.

 11- قلة أو كثرة التحديثات او التغريدات : إذا كانت أخر تغريده لك مثلا قبل شهرين فلا تتوقع إهتمام الأخرين بمتابعة حسابك!! او إذا كنت ممن يكتبون كل 5 دقائق تغريده ، فهذا سيكون سبب بهرب المتابعين من متابعتك حماية للخط الزمني ( timeline ) من تغريداتك التي ستحرمهم متعة متابعة الأخرين .

12- المفضلة: ولتجعلها خزينة تغريداتك وصفوة ما كتبت في تويتر حتى يسهل على من يتابعك حديثا ان يفتح على المفضله ليجد افضل ما غردت به في تويتر.



المصادر

روابط أخرى


هناك 7 تعليقات:

  1. نصائح جميلة يعطيك العافية ..

    ردحذف
  2. اشكرك على النصائح القيمه سيدتي
    دمتي كما انتي مشرقه

    ردحذف
  3. شكراً لك ع النصائح الجميله ^_^

    ردحذف
  4. الله يسعدك
    كلامك جميل جداً وصحيح انا جربته
    لك كل شكري وتقديري واحترامي
    وفقك الله يا املني دوماً

    ردحذف
  5. نقاط مهمة ومفيدة .. شكرا عزيزتي

    ردحذف
  6. مشكورة معلومات قيمه في عالم تويتر

    ردحذف
  7. حلووووووووو

    ردحذف